JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل

مايكروسوفت تصدر معاينة جديدة لويندوز11 بناء 22000.168 للمستخدمين على قنوات Dev و Beta يضم تحسينات واضافات جديدة

 تحديث ويندوز 11 الجديد بناء 22000.168 يضيف العديد من التحسينات والأصلاحات،بطاقة مايكروسوفت 365،وأعادة تصميم صفحة المكتبات فى متجر التطبيقات،و دعم تطبيق شات مايكروسوفت تيمز للعديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية والمزيد من التحسينات.هذا الأصدار الجديد موجه لجميع المستخدمين على برنامج ويندوز انسايدر قنوات Dev و Beta.

 

مايكروسوفت تصدر معاينة جديدة لويندوز11 بناء 22000.168 للمستخدمين على قنوات Dev و Beta يضم تحسينات واضافات جديدة

 

ليس من الغريب أن تركز شركة مايكروسوفت فى المعاينات الأخيرة والقادمة،لويندوز11 على الأصدارات التى تركز على أصلاح الأخطاء والتحسينات فى النظام القائم،دون أضافة أى مميزات كبيرة أو رئيسية مرئية للمستخدمين ،هذا لقرب موعد أصدار windows11 بشكل نهائى،والجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد لمحت لهذا الأمر من خلال موقع توتير عبر تغريدة تستعرض فيها شكل وواجهة قائمة أبدأ الجديدة فى ويندوز11 وكان التاريخ الموضح على شريط المهام لهذا اليوم هو 20/10/2021 هذا ما أثار جميع التكنهات أن موعد الأصدار النهائى من ويندوز11 سوف يكون فى أكتوبر القادم.

فيما يلى أهم التحسينات والتغيرات التى أضيفت على المعاينة الجديدة 22000.168

1-أضافة عنصر جديد لقائمة الأهتمامات والأخبار (الحاجيات) widgets يسمى مايكروسوفت 365 التى من شأنها هذه الميزة الجديدة،عرض أخبار ،تسجيلات أجتماع فرق مايكروسوفت تيمز،والمزيد من الاقتراحات ذات الصلة بالؤسسات والشركات.فى الوقت الحالى تعمل هذه الميزة للؤسسات فقط ،ويتطلب للحصول على هذه الميزة أن تكون قد سجلت الدخول على نظام التشغيل ويندوز11الخاص بك بأستخدام حساب AAD أختصار ألى (Azure Active Directory) منصة تابعة لمايكروسوفت توفر نوع من المصادقات الأمنية للؤسسات،لأدارة وتأمين الهويات.

2-دردشة شريط المهام تطبيق مايكروسوفت تيمز:تم تحديث التطبيق ليدعم العديد من اللغات الجديدة، مثل اللغة العربية والألمانية والهولندية والدنماركية والفرنسية والأسبانية والهندية واليابانية والكورية والصينية والمزيد من اللغات الأخرى.ويمكنك تشغيل التطبيق بلغة النظام العامة أو تخصيص لغة خاصة للتطبيق من داخل أعدادات التطبيق نفسه،حيث يعمل التطبيق بلغة مختلفة عن لغة النظام المستخدم.

تطبيق شات شريط المهام

3-تم تحديث متجر تطبيقات مايكروسوفت على نظام التشغيل ويندوز11،حيث تم تحسين مظهر التطبيق العام،وأضافة المزيد من التطبيقات والألعاب،وتسليط الضوء على الوجه الرئيسية للترويج عن المنتجات الموجوده داخل المتجر،فى شكل بطاقات مصغرة يتم التنقل بينها فى نظرة خاطفة للعرض بشكل أكبر من خلال واجهه التطبيق الرئيسية.

كما تم أعاده تصميم مكتبة تطبيقات المتجر،المكتبة التى يمكنك من خلاله تحديث المتجر نفسه أو أستكشاف تحديثات للتطبيقات المثبته لديك،حيث أعيد تصميم المكتبة بشكل يتناسب مع مظهر متجر التطبيقات الجديد.

متجر التطبيقات

 

تحسينات أخرى فى معاينة ويندوز11 بناء 22000.168

.تم أصلاح مشكلة فى تطبيق البحث،عند البحث عن التطبيقات معينة فى محرك البحث يتعطل التطبيق أويتجمد ولا يستجيب للأوامر.

.تم أصلاح مشكلة فى تطبيق الأعدادات،أثناء البحث فى تطبيق الأعدادات عن بعض الأعدادات الداخلية لايسجيب التطبيق أو يتجمد.

.تم أصلاح مشكلة فى تطبيق شات مايكروسوفت تيمز،حيث عند فتح التطبيق يظهر فارغ أو تظهر نافذة سوداء أو تجمد فى مكالمات الفيديو،كما تم أصلاح مشكلة عند التبديل بين المكالمات،لا يتم تعليق المكالمة السابقة تلقائيا،ويستمر سماع الصوت ومشاهده الفيديو فى كلا المكالمتين.

المشكلات المتوقعة فى معاينة ويندوز11 بناء 22000.168

.لن يعمل مربع بحث ويندوز عند بعض المستخدمين،أذا لم يستجيب التطبيق عليك أطلاق التطبيق بالضغط على Win+R وقم بأغلاقه مرة أخرى سيؤدى هذا الأمر ألى حل المشكلات المتعلقة بالبحث أو بقائمة أبدأ.

.مايكروسوفت على علم بمشكلات تعطل اتصال Bluetooth وتعمل على هذا الأمر.

قد تظهر لوحه الاهتمامات والأخبار فارغة أو تعرض بحجم غير صحيح على الشاشات الخارجة.

.أذا واجهت مشكلات أخرى فى معاينة ويندوز11 بناء 22000.168 عليك العودة ألى التحديث التراكمى السابق من خلال>لوحة التحكم>البرامج>البرامج والميزات>عرض التحديثات المثبته>وحدد أزاله التحديث الحالى،أو يمكنك التفكير فى العودة ألى نظام التشغيل ويندوز10 لحين أصدار النسخه النهائية من ويندوز11

.على حسب المعلومات من بعض المصادر سوف يتم أصدار ويندوز11 فى أواخر أكتوبر وسيبدأ التشغيل على نطاق أوسع فى أوائل العام 2022.

.ستشمل الأصدارات القادمة من معاينة ويندوز11 على المزيد من الأصلاحات والتحسينات ،وليس معلوم متى سوف يتم دعم تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد.

.فى غضون أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير سوف يتم نقل Dev channel ألى فرع تطوير الأصدار التالى من ويندوز11 بمعنى أن ويندوز11 سوف يحمل رقم الأصدار 22H2 .

.علما بأن نظام التشغيل ويندوز10 سوف يحصل فى نفس التوقيت على تحديث ميزة أخير وسيكون رقم الأصدار 21H1،كما أعلنت مايكروسوفت فى وقت سابق من هذا العام أنها مسمترة فى دعم ويندوز10 حتى أكتوبر لعام 2025


مايكروسوفت تصدر معاينة جديدة لويندوز11 بناء 22000.168 للمستخدمين على قنوات Dev و Beta يضم تحسينات واضافات جديدة

mo salah tech

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة